تكنولوجيامنوعات

4 مميزات لا يعرفها مستخدمي واتس آب وطرق تفعيلها

يعد تطبيق “واتس آب” أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من استخدام ملايين الأشخاص له إلا أن هناك بعض المميزات التي قد يجهلها المستخدمين.

نرصد لكم في التقرير التالي 4 مميزات لا يعرفها مستخدمي “واتس آب” وطرق تطبيقها، وفقا لما ذكره موقع “روسيا اليوم”:

معرفة الصديق المفضل في واتس آب

يمكن التحقق من الأصدقاء المفضلين، من خلال معرفة حجم الرسائل المرسلة إليهم على تطبيق واتس آب، ولتحقيق ذلك ما عليك سوى فتح تطبيق الدردشة، والضغط فوق علامة التبويب الإعدادات.

وبعد ذلك يتم فتح لوحة Data and Storage Usage، ثم الظغط فوق Storage Usage في الأسفل، حيث ستجد قائمة كبيرة من الدردشات مع اكتشاف أكبر مساحة تخزين مستهلكة، ولمعرفة عدد النصوص المرسلة إلى مستخدم محدد، أنقر فوق الدردشة وستحصل على إحصائيات مفصلة.

تغيير شكل الخط

يستطيع مستخدمي تطبيق واتس آب، كتابة رسائلهم الخاصة بصورة غامقة أو بخط مائل، مع إضافة تأثيرات معينة وتغيير لحجم ونوع الخط إلى نمط أحادي المسافة، من خلال إضافة رمز “` قبل وبعد الجملة المكتوبة.

وللحصول على خط غامق، يمكن وضع رمز النجمة على جانبي الكلمة أو الجملة، بهذه الطريقة: *……….*، وكذلك يمكن أيضا كتابة رسالة واتس آب مع خط يتوسط الجملة، بإضافة ~ قبل وبعد العبارة.

استخدام “وضع التخفي”

يمكن لأي شخص لديه هاتف آيفون قراءة نص واتساب كامل دون ظهور “العلامة الزرقاء”، التي تدل على قراءة الرسالة لدى المستلم، ودون الحاجة إلى إيقاف تشغيل هذه الميزة، وذلك من خلال بعض الخطوات كالتالي:

– التأكد من تحديث آيفون إلى iOS 13.

– انتظار وصول رسالة على الهاتف، حتى يظهر إشعار على شاشة القفل.

– ثم الضغط لفترة أطول قليلا من المعتاد على الرسالة التي تظهر على الشاشة، وسيظهر النص الكامل، وبذلك يمكنك التمرير لأعلى ولأسفل الرسالة بالكامل، حتى لو كانت طويلة جدا.

تمييز الدردشات المفضلة

ويمكن لمستخدمي تطبيق واتساب على هواتف أندرويد، تمييز الدردشات المفضلة بالضغط باستمرار فوق الدردشة التي تريد تمييزها بعلامة، ثم الضغط فوق رمز Pin الذي يظهر في الجزء العلوي من الشاشة.

بينما يمكن فعل ذلك في أجهزة آيفون، من خلال سحب الدردشة التي تريد تفضيلها إلى اليمين، ثم الضغط فوق Pin.



الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock