تكنولوجيا

12 نصيحة لحماية بطارية الهاتف من الانفجار

بات انفجار بطاريات الهواتف أمرا شائعا في الفترة الأخيرة، مسببا الكثير من الحوادث، كان آخرها احتراق منزل بالهند، بعد ارتفاع درجة حرارة بطارية هاتف صاحبة البيت ثم انفجاره.

ويجب دائما التعامل مع الهواتف بحذر، والانتباه لبعض العلامات التي تنذر حدوثها بنلف الهاتف أو انفجار بطاريته. وتستعرض “الوطن”، فيما يلي، نصائح لحماية بطارية الهواتف من الانفجار، وفقا لموقعي “mybrokenphone” و”makeuseof” الأمريكين.

الاحتفاظ بالهاتف في علبة 

يجب وضع الهاتف في حافظة أو علبة لحماية البطارية من التلف عند وقوع الهاتف.

فحص الهاتف 

ينغي فحص الهاتف والتأكد من كفائته بعد وقوعه على الأرض أو تلقيه ضربة قوية.

كسور الشاشة

يجب على مستخدمي الهواتف الذكية عدم استخدام هواتفهم في حالة وجود كسر أو شرخ بالشاشة لأن ذلك يتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية.

عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن

يقع المستخدمون دائما في خط كبير باستخدامهم لهواتفهم أثناء شحنها، وهو الأمر الذي يؤدي لارتفاع درجة حرارة بطارية الهواتف والتي تكون مرتفعة بطبيعتها.

وضع الهاتف في الظل

ينبغي إبقاء الهواتف في الظل لمنع ارتفاع درجة حرارتها والبعد عن مصادر الكهرباء والحرارة المرتفعة، وعدم وضعه في السيارات المتروكة في الشمس.

استخدام الشاحن الصحيح 

تجنب استخدام شواحن الآخرين أو شواحن غير أصلية أو رخيصة الثمن أو شاحن السيارة، لأن ذلك يزيد من تلف البطارية وانفجارها أثناء الشحن.

إراحة البطارية 

يمكن عدم استخدام الهاتف إاذا أصبح ساخنا وتركه ليهدأ قليلا، مع الحرص على عدم تشغيل أي تطبيقات عليه تجنبا لحدوث مشاكل بالبطارية.

شحن الهاتف في مكان مناسب

يجب الابتعاد تماما عن شحن الهاتف على السرير أو وضعه تحت الوسائد لأن ذلك يرفع درجة حرارته.

فصل الهاتف بعد الشحن 

يقع المستخدمون في خطأ شائع وهو استمرارهم في وضع الهاتف في الشحن بالرغم من وصول الشحن لـ100%، ويجب فصل الهاتف بعد اكتمال شحنه.

استخدام التطبيقات الثقيلة 

ينصح بالابتعاد عن تشغيل برامج الجرافيك والتي تضع حملا إضافيا على وحدة معالجة الهاتف، ما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية بشكل كبير.

استخدام البطاريات الجافة 

عند وقوع الهاتف في الماء يجب الابتعاد عنه بشكل نهائي وعدم محاولة تشغيله بأي شكل لتجنب انفجار البطارية بشكل مفاجئ.

تغيير البطارية 

إذا وقع الهاتف وحدث تلف في البطارية أو انتفخت بشكل ملحوظ أو ارتفعت درجة حرارتها دون وجود نشاط على الهاتف، فتلك علامات تحذيرية بضرورة تغيير البطارية أو الهاتف على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock